.::::: أخبار المحافظات :::::.

 نيابة عن سماحة المفتي العام مفتي محافظة رام الله والبيرة يشارك في تأدية الجمعة التاريخية في جنوب إفريقيا  


تاريخ النشر  2017-05-21

 رام الله: نيابة عن سماحة الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- شارك فضيلة الشيخ إبراهيم عوض الله – الوكيل المساعد لدار الإفتاء الفلسطينية، مفتي محافظة رام الله والبيرة، في فعاليات إلقاء خطبة الجمعة التاريخية في كيب تاون/ جنوب إفريقيا، حيث تحدث فضيلته عن وضع القدس والمسجد الأقصى المبارك، وواجب الأمتين العربية والإسلامية تجاههما، وضرورة تكثيف شد الرحال إليهما في إطار الضوابط الشرعية، داعياً إلى تحمل المسؤوليات تجاه قضية فلسطين وأسراها البواسل.

وتطرق فضيلته إلى حال الأمة الإسلامية وفرقتها ووجوب وحدتها، وموقف الإسلام والمسلمين من الإرهاب والتطرف الديني، الذي بات يهدد أمن الشعوب وسلمها، وعلى هامش الزيارة شارك فضيلته في العديد من الفعاليات والفقرات والندوات الدينية، مسلطاً فيها الضوء على مسائل فقهية وشرعية عدة.

والتقى فضيلته عدداً من علماء الدين والشخصيات الرسمية والشعبية، وأطلعهم على ما يعانيه الشعب الفلسطيني ومقدساته وأسراه من تعنت وظلم تمارسه حكومة احتلال عنصرية ومتطرفة، مشيداً فضيلته بعمق العلاقات التاريخية بين فلسطين وجنوب إفريقيا حيث عبروا بدورهم عن دعمهم المتواصل لفلسطين وشعبها.

وتقدم فضيلته بالشكر الجزيل للجهات القائمة على هذا الاحتفال كافة، مثمناً الجهود التي بذلتها لإنجاح برامجه وفعالياته، التي تقف جنباً إلى جنب مع قضايانا الإنسانية والعادلة.



 دار الإفتاء الفلسطينية - القدس