.::::: أخبار المحافظات :::::.

 مفتي قوى الأمن الفلسطينية يكرم حفظة كتاب الله من العسكريين  


تاريخ النشر  2017-08-24

 أريحا: قام فضيلة مفتي قوى الأمن الفلسطينية الشيخ محمد صلاح بتكريم واحد وعشرين حافظاً وحافظة لكتاب الله الكريم، وبعض أجزائه من أبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وثمانية فاحصين للحفظة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وهذا التكريم جاء بعد إجراء مسابقة قرآنية رمضانية أولى لأبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، حيث شارك فيها نحو ثمانين متسابقاً خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438هـ.

وبين فضيلته كيف جاءت فكرة هذه المسابقة ودور القرآن الكريم في حياة الأمة، وضرورة العودة إليه والتمسك به، فكيف لا؟ وهو دستورنا ومنهاج حياتنا.

وشكر فضيلته فخامة الأخ الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) حفظه الله لرعايته هذه المسابقة الرائدة، التي تساهم في بث الوعي الديني في المؤسسة الأمنية الفلسطينية، وكما شكر دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله على حرصه ومتابعته المتواصلة حتى خرجت هذه المسابقة بما يتناسب مع عظمة القرآن الكريم.

وأضاف: لولا توجيهات سماحة الأخ الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، لما استطعنا أن نحقق حلماً لأبنائنا العسكريين، وأرسل برقية محبة لسماحة وزير الأوقاف سماحة الشيخ يوسف ادعيس، الذي قدم الدعم الفني الكامل لإنجاح هذا العمل الديني والوطني.

وأثنى على دور هيئة التدريب العسكري وعلى رأسها سيادة اللواء يوسف الحلو، التي واكبت هذه المسابقة ودعمتها، وساهمت في تخريجها لتبعث المحبة والأمل في نفوس أبنائنا.

وفي الختام شكر فضيلته البنك الإسلامي العربي لتبرعه بتغطية نصف الجوائز التي قدمها، وشركة الخليج للصرافة لتبرعها بالنصف الآخر، وشكر الإعلام الرسمي الفلسطيني، ممثلاً بسعادة الأستاذ أحمد عساف، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، على تغطيتهم الشاملة للمسابقة منذ الإعلان عنها وحتى التكريم.



 دار الإفتاء الفلسطينية - القدس