.::::: أخبار :::::.

 نائب المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية يشارك في مؤتمر جامعة إينونو في الجمهورية التركية  


تاريخ النشر  2018-10-11

 ملطية: ممثلاً عن سماحة الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – شارك فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله/ نائب المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- في مؤتمر"الجامع من الناحية الثقافية والاجتماعية والمعمارية" الذي عقد في مدينة ملطية في الجمهورية التركية، وذلك بناء على دعوة تلقاها من أ.د. أحمد قزلاي، رئيس جامعة إينونو، وبحضور عدد من علماء ومفكري الدول العربية والإسلامية.

وألقى فضيلته كلمة في حفل الافتتاح سلط فيها الضوء على المساجد في فلسطين وخاصة المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في ظل الهجمة المتصاعدة لقطعان المستوطنين على المقدسات الإسلامية تحت حماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

كما تطرق فضيلته إلى الرسائل الموجهة من سماحة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية للعالم العربي والإسلامي الذي يستنهض فيها الأمة للدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته. والتقى فضيلته على هامش المؤتمر بالوفود الرسمية والشعبية المشاركة مقدماً شرحاً مفصلاً عن آخر التطورات في القضية الفلسطينية، كما أشاد فضيلته بالعلاقة الأخوية بين الشعبين التركي والفلسطيني، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود لخدمة الإسلام والمسلمين.



 دار الإفتاء الفلسطينية - القدس